Tuesday, June 26, 2007

وداع الشمس

تبكى السماء لوداع الشمس

وشكا لي البحر بكا السماء

تبكى السماء ولونها دامى

أترى البحر رماها بأسهم عمياء

نظرت الشمس للسماء وقالت

سأعود غدا ويتجدد اللقاء

فقالت للشمس بصوت باكى

سأبكى لتعودى فى صفاء

هاج البحر من لوعه فراقهما

ونظر لي فى حزن وشقاء

وقال علي رملي ياتى العشاق

ويفترقا وابقى بلا اصدقاء

الشمس والسماء تحابا وانا لا

هل ستظل لي الوحده داء

تحرقنى الشمس بحرارتها

وتمطر علي السما كنزيف دماء

فاقوم بلطم صخري بموجى

ويبكى بعضى علي بعضى بعناء

احببت شمسا لحبي لا تبالي

هى من تنير الكون بنور وضياء

تفارقنى يوميا لاجد ليلا

غير مضىء بل هو مظلم الارجاء

فكرت لليل لماذا انا غير محب

فهو يلبسنى ثوب الجمال البناء

به قمر او بدر وياتينى احيانا هلال

يرقص معى فى رفعه وعلاء

اخيرا وجدت من يؤنس وحدتى

فوجدت فى الليل شفاء ودواء

وانا بين ذلك مستمع يغرقنى صمتى

تكاد دموعى تسيل فعظم البكاء

بحر لليل عاشق ومحب

وتحابا شمس وسماء ونعم بينهما الاخاء

وانا انسان لا يسأل عنى احد

تقيدنى حدود كقطره فى اناء

ليتنى كنت مع الطبيعه خليل

فأكن مثل ريشه تطير فى الاجواء

لا تسالونى لاندماجى مع الطبيعه

فهى لي صديق واعز الاخلاء

وجدت بها انقى الخلال الكريمه

من علاء ورفعه وولاء ووفاء

لم اجد من البشر من يوف لي

ووجدتها فى البحر والشمس والسماء

محمد السباعى

No comments: